Home

يَحْسَبُهُمُ الْجَاهِلُ أَغْنِيَاءَ مِنَ التَّعَفُّفِ ﴿٢٧٣ البقرة﴾

القرآن الكريم - تفسير ابن كثير - تفسير سورة البقرة - الآية 273. سورة Sura البقرة Al-Baqara. 1 الفاتحة Al-Faatiha. 2 البقرة Al-Baqara. 3 آل عمران Aal-Imran. 4 النساء An-Nisaa. 5 المائدة Al-Maaida. 6 الأنعام Al-An'aam. 7 الأعراف Al-A'raaf القول في تأويل قوله يحسبهم الجاهل أغنياء من التعفف قال أبو جعفر يعني بذلك يحسبهم الجاهل بأمرهم وحالهم أغنياء من تعففهم عن المسألة وتركهم التعرض لما في أيدي الناس صبرا منهم على البأساء والضراء كما - 6221 - حدثنا يزيد قال. يَحْسَبُهُمُ الجَاهِلُ أَغْنِيَاءُ مِنَ التَّعَفُّف تَعْرِفُهُم بِسِيمَاهُمْ لَا يَسْأَلُونَ النَّاسَ إِلْحَافًا #البقرة 27 كتاب الحاوي في تفسير القرآن الكريم. فصل: {يحسبهم الجاهل أغنياء من التعفف}: فصل: {يحسبهم الجاهل أغنياء من التعفف}: /ﻪـ . الكتـب الفتاوي المحاضرات روائع المختارا

القرآن الكريم - تفسير ابن كثير - تفسير سورة البقرة - الآية 27

  1. اعراب يَحْسَبُهُمُ الْجَاهِلُ أَغْنِيَاءَ مِنَ التَّعَفُّفِ ﴿٢٧٣ البقرة﴾ يحسبهم الجاهل أغنياء من التَّعَفُّفِ إسلام وي
  2. {ayah:لِلۡفُقَرَاۤءِ ٱلَّذِینَ أُحۡصِرُوا۟ فِی سَبِیلِ ٱللَّهِ لَا یَسۡتَطِیعُونَ ضَرۡبࣰا فِی ٱلۡأَرۡضِ یَحۡسَبُهُمُ ٱلۡجَاهِلُ أَغۡنِیَاۤءَ مِنَ ٱلتَّعَفُّفِ تَعۡرِفُهُم بِسِیمَـٰهُمۡ لَا یَسۡـَٔلُونَ ٱلنَّاسَ إِلۡحَافࣰاۗ وَمَا تُنفِقُوا۟ مِنۡ خَیۡرࣲ فَإِنَّ.
  3. وقول الله جلّ وعزّ : (يَحْسَبُهُمُ الْجاهِلُ أَغْنِياءَ مِنَ التَّعَفُّفِ) [البَقَرَة : ٢٧٣] ، لم يرد الجهل الّذي هو ضدّ العقل ، وإنما أراد الجهلَ الذي هو ضدّ الخبْرة. أراد يَحْسَبُهم مَن لم.
  4. اعراب يحسبهم الجاهل اغنياء من التعفف؟ يرغب الكثيرين في الحصول على الإجابة الصحيحة على هذا السؤال، حيث نرفق لكم في موقع رمز الثقافة الإجابة الصحيحة على سؤال اعراب يحسبهم الجاهل اغنياء من التعف
  5. إن الفقراء والمساكين الذين أعني هم بينكم وبين جيرانكم وأقاربكم وأهاليكم وأولادكم تعرفونهم بسيماهم، ﴿ يَحْسَبُهُمُ الجَاهِلُ أَغْنِيَاءَ مِنَ التَّعَفُّفِ تَعْرِفُهُمْ بِسِيمَاهُمْ لَا يَسْأَلُونَ النَّاسَ إِلْحَافًا ﴾ [البقرة: ٢٧٣]، ففتشوا عنهم وواسوهم وسدوا خلتهم.
  6. قناة: دعاة فيفاء( قناة متخصصة في عرض الجانب الدعوي والعلمي لدعاة ومشايخ وعلماء فيفاء )قال الله تعالى: { ادْعُ.

إسلام ويب - تفسير الطبري - تفسير سورة البقرة - القول في

أعمِل عقلك ﴿ لَّيْسَ عَلَيْكَ هُدَاهُمْ وَلَكِنَّ اللَّهَ يَهْدِي مَن يَشَاءُ وَمَا تُنفِقُوا مِنْ خَيْرٍ فَلِأَنفُسِكُمْ وَمَا تُنفِقُونَ إِلَّا ابْتِغَاءَ وَجْهِ اللَّهِ وَمَا تُنفِقُوا مِنْ خَيْرٍ يُوَفَّ إِلَيْكُمْ وَأَنتُمْ لَا تُظْلَمُونَ ﴿٢٧٢﴾ ﴾ [البقرة آية:٢٧٢ وَمَا أَنْفَقْتُمْ مِنْ نَفَقَةٍ أَوْ نَذَرْتُمْ مِنْ نَذْرٍ فَإِنَّ اللَّهَ يَعْلَمُهُ ۗ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنْصَارٍ (٢٧٠) إِنْ تُبْدُوا الصَّدَقَاتِ فَنِعِمَّا هِيَ ۖ وَإِنْ تُخْفُوهَا وَتُؤْتُوهَا الْفُقَرَاءَ فَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ ۚ وَيُكَفِّرُ عَنْكُمْ. و قال تعالى: (يَحْسَبُهُمُ الْجَاهِلُ أَغْنِيَاءَ مِنَ التَّعَفُّفِ) (البقرة: ٢٧٣) ، يعني: من التعفف عن سؤال الناس، بحيث لا يسأل الإنسان أحد شيئا، لأن السؤال مذلة، والسائل يده دنيا، سفلى.

يَحْسَبُهُمُ الجَاهِلُ أَغْنِيَاءُ مِنَ التَّعَفُّف

اعراب-E3rab سورة البقرة فِي سَبِيلِ اللَّهِ لَا يَسْتَطِيعُونَ ضَرْبًا فِي الْأَرْضِ يَحْسَبُهُمُ الْجَاهِلُ أَغْنِيَاءَ مِنَ التَّعَفُّفِ تَعْرِفُهُم بِسِيمَاهُمْ لَا يَسْأَلُونَ. قَوْلُهُ تَعالى: ﴿لِلْفُقَراءِ الَّذِينَ أُحْصِرُوا في سَبِيلِ اللَّهِ لا يَسْتَطِيعُونَ ضَرْبًا في الأرْضِ يَحْسَبُهُمُ الجاهِلُ أغْنِياءَ مِنَ التَّعَفُّفِ تَعْرِفُهم بِسِيماهم لا يَسْألُونَ النّاسَ إلْحافًا.

مَنْ يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ ﴿٨٠ النساء﴾ قال الله تعالى:{ وَمَا اسْتَطَاعُوا لَهُ نَقْبًا } { سأنبئك بتأويل ما لم تستطع عليه صبراً } [ الكهف : 78 ] { ذلك تأويل ما لم تَسْطِع عليه صبراً } [ الكهف : 82 ] -قوله تعالى: {يحسبهم الجاهل أغنياء من التعفف. . .} [٢٧٣]-قوله تعالى: {ولا يأب كاتب أن يكتب كما علمه الله فليكتب} [٢٨٢] سورة آل عمران-معنى المحكمات والمتشابها

أمَّا الغارمُ فهو : من تَحَمَّل الدَّينَ وشقَّ عليه أداؤه، فقَدْ يكون غنيًّا وقد يكون فقيرًا مسكينًا، ويجوز إعطاءُ الزكاةِ للفقيرِ والمسكينِ والغارِمِ وغيرِهم إذا لم يُسْتَعَنْ بها على. أمَّا الغارمُ فهو: مَن تَحَمَّل الدَّينَ وشقَّ عليه أداؤه، فقَدْ يكون غنيًّا وقد يكون فقيرًا مسكينًا، ويجوز إعطاءُ الزكاةِ للفقيرِ والمسكينِ والغارِمِ وغيرِهم إذا لم يُسْتَعَنْ بها على المعصية، كما يجوز إعطاءُ الزكاة لهم إذا كان فيه تأليفٌ لقلبهم ومضات اجتماعية... عفة البطن والفرْج باب للفرَج (29) اذا اردت النجاة تعامل مع الأجوفين بوسطية، لا إفراط ولا تفريط. شهوتان عظيمتان تداهمان الانسان: شهوة البطن وشهوة الفرج، ازاء تلبية حاجتيهما. عِفَّةُ النَّفْسِ العِفَّة لغة: الكفُّ عن القَبِيح، أو عمَّا لا ينبغي، وعَفَّ عن الحرام، يَعِفُّ عَفًّا وعِفّةً وعَفَافَةً وعَفافًا، أي: كفَّ عنه، فهو عَفٌّ وعَفيفٌ، والمرأة عَفَّةٌ وعَفيفَةٌ، واستعَفَّ عن المسألة.

فصل: {يحسبهم الجاهل أغنياء من التعفف}:نداء الإيما

يَحْسَبُهُمُ الْجَاهِلُ أَغْنِيَاءَ مِنَ التَّعَفُّفِ نفحــات ايمانيـة. ~{فعاليات منتديات وهج الذكرى} يَحْسَبُهُمُ الْجاهِلُ أَغْنِياءَ مِنَ التَّعَفُّفِ [البقرة/ ٢٧٣] ، أي: من لا يعرف حالهم، وليس يعني المتخصص بالجهل المذموم، والمَجْهل: الأمر والأرض والخصلة التي تحمل الإنسان على الاعتقاد.

سورة البقرة. فِي سَبِيلِ اللَّهِ لَا يَسْتَطِيعُونَ ضَرْبًا فِي الْأَرْضِ يَحْسَبُهُمُ الْجَاهِلُ أَغْنِيَاءَ مِنَ التَّعَفُّفِ تَعْرِفُهُمْ بِسِيمَاهُمْ لَا يَسْأَلُونَ النَّاسَ. قال تعالى: {لِلْفُقَرَاء الَّذِينَ أُحصِرُوا فِي سَبِيلِ اللهِ لاَ يَسْتَطِيعُونَ ضَرْبًا فِي الأَرْضِ يَحْسَبُهُمُ الجَاهِلُ أَغْنِيَاءَ مِنَ التَّعَفُّفِ تَعْرِفُهُم بِسِيمَاهُمْ لاَ. بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج ٧٥ - الصفحة ٨. بكتاب كتبه إلي علي بن أبي طالب عليه السلام فإنه كتب إلي: أما بعد (1) فان المرء قد يسره درك ما لم يكن ليفوته، ويسوؤه فوت ما لم يكن ليدركه، فليكن. Al Baqarah adalah surah yang terdiri dari 286 ayat dan merupakan surah yang ke-2 di dalam Al Qur'an. Termasuk surah Madaniyyah Tulisan-Lafadz-Bacaan-Teks Bahasa Arab Surah Al Baqarah سُورَة البقرة مدنيّة وهِي مِائتان وستّ وثمانون آية البقرة بِسْمِ اللهِ الرَّحْمٰنِ الرَّحِيمِ الٓمٓ :١ ذٰلِكَ. لِلْفُقَرَاءِ الَّذِينَ أُحْصِرُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ لَا يَسْتَطِيعُونَ ضَرْبًا فِي الْأَرْضِ يَحْسَبُهُمُ الْجَاهِلُ أَغْنِيَاءَ مِنَ التَّعَفُّفِ

اعراب يحسبهم الجاهل اغنياء من التعفف - لمحة معرف

اعراب يحسبهم الجاهل أغنياء من التعفف اعراب يحسبهم الجاهل أغنياء من التعفف {لِلْفُقَراءِ الَّذِينَ أُحْصِرُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ لا يَسْتَطِيعُونَ ضَرْباً فِي الْأَرْضِ يَحْسَبُهُمُ الْجاهِلُ أَغْنِياءَ مِنَ. * لِلْفُقَرَ‌اءِ الَّذِينَ أُحْصِرُ‌وا فِي سَبِيلِ اللَّـهِ لَا يَسْتَطِيعُونَ ضَرْ‌بًا فِي الْأَرْ‌ضِ يَحْسَبُهُمُ الْجَاهِلُ أَغْنِيَاءَ مِنَ التَّعَفُّفِ تَعْرِ‌فُهُم بِسِيمَاهُمْ لَا يَسْأَلُونَ. لِلْفُقَرَاءِ الَّذِينَ أُحْصِرُوا فِي سَبِيلِ اللَّـهِ لَا يَسْتَطِيعُونَ ضَرْبًا فِي الْأَرْضِ يَحْسَبُهُمُ الْجَاهِلُ أَغْنِيَاءَ مِنَ التَّعَفُّفِ تَعْرِفُهُم بِسِيمَاهُمْ لَا.

انا جزائري - يَحْسَبُهُمُ الجَاهِلُ أَغْنِيَاءُ مِنَ

لِلْفُقَرَاءِ الَّذِينَ أُحْصِرُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ لَا يَسْتَطِيعُونَ ضَرْبًا فِي الْأَرْضِ يَحْسَبُهُمُ الْجَاهِلُ أَغْنِيَاءَ مِنَ التَّعَفُّفِ.. قال تعالى عن الفقراء المتعففين: يَحْسبُهُمُ الْجَاهِلُ أَغْنِيَاءَ مِنَ التَّعَفُّفِ البقرة 273 الحياء لغة الحشمة والانقباض والامتناع واصطلاحا هو امتناع النفس عن القبائح ، خوفا من الله. تفسير سورة البقرة » القول في تأويل قوله تعالى يحسبهم الجاهل أغنياء من التعفف 2019. قال أبو جعفر : يعني بذلك : يحسبهم الجاهل. وقوله تعالى يحسبهم الجاهل أغنياء من التعفف 273يدل على أن اسم الفقير يجوز أن يطلق على من له كسوة ذات قيمة ولا يمنع ذلك من إعطائه الزكاة وقد أمر الله تعالى بإعطاء هؤلاء القوم وكانوا من المهاجرين الذين يقاتلون مع رسول الله. ‎يحسبهم الجاهل اغنياء من التعفف‎. 176 likes · 1 talking about this. Product/servic

ولقد لفت القرآن أنظارنا إلى أهمية إدراك حوائج الناس دون اعتبار للشكل العام، أو العفة الظاهرة: ) يحسبهم الجاهل أغنياء من التعفف تعرفهم بسيماهم لا يسألون الناس إلحافا ((البقرة: ٢٧٣) ، وقال. يحسبهم الجاهل أغنياء من التعفف.. بائع البطاطا الكفيف ‍ هيضكك من قلبك ويبكيك على حاله : ربنا بيكلمنى في كل More أزمة ..وبضرب بالقلم على وشى لما بخبط في حد . تمنع إدارة الموقع من استغلال مواده لأغراض تجارية، وترخص في الاستفادة من محتوى الموقع لأغراض بحثية أو دعوية على أن تكون الإشارة عند الاقتباس إلى الموقع :. جميع الحقوق محفوظة (1424 هـ/2004م - 1443هـ/2021م - لِلْفُقَرَاءِ الَّذِينَ أُحْصِرُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ لَا يَسْتَطِيعُونَ ضَرْبًا فِي الْأَرْضِ يَحْسَبُهُمُ الْجَاهِلُ أَغْنِيَاءَ مِنَ التَّعَفُّفِ تَعْرِفُهُم بِسِيمَاهُمْ لَا. The surah that mentions the story of The Cow designated by God for sacrificial offering, whereby He tested the sincerity of faith of the Children of Israel after their deliverance from Pharaoh. Its name is taken from the story of the cow (baqarah) mentioned in verse 67 ff. The surah comprises five principal sections, where the addressee shifts as the surah progresses

أسباب النصر الحمد لله وحده، نصر عبده، وأعز جنده، وهزم الأحزاب وحده، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الحمد والشكر في الأولى والآخرة، وهو على كل شيء قدير. وأشهد أن محمدًا عبده ورسوله، أرسله الله إلى كافة. و (في) للظرفية المجازية وهي شدة الملابسة الشبيهة بملابسة الظرف للمظروف مثل (وَيَمُدُّهُمْ فِي طُغْيانِهِمْ يَعْمَهُونَ) [البقرة : ١٥] سؤال مشروع، والناس الطيبة فى حاجة ماسة للمسات حانية، العفاف زينة الفقر، «يَحْسَبُهُمُ الْجَاهِلُ أَغْنِيَاءَ مِنَ التَّعَفُّفِ تَعْرِفُهُم بِسِيمَاهُمْ لَا يَسْأَلُونَ النَّاسَ.

مدينة طنطا - الصفحة الرئيسية | فيسبوك

The Triage Project is a local community service initiative that uses the patented Triage Software to train volunteers in clinical skills and practice in the field. This project will serve community participants with clinical screenings and referrals to appropriate national medical societies. The project was launched in Riyadh, KSA in January. وعد الله عز وجل الذين ينفقون أموالهم في سبيله بالليل والنهار سراً وعلانية بالأجر العظيم والثواب الجزيل لما في إنفاقهم على إخوانهم من التوسيع على فقرائهم خاصة ممن لا يستطيعون الضرب في الأرض.

سورة البقرة ٢٧٣. فِي سَبِيلِ اللّهِ لاَ يَسْتَطِيعُونَ ضَرْبًا فِي الأَرْضِ يَحْسَبُهُمُ الْجَاهِلُ أَغْنِيَاء مِنَ التَّعَفُّفِ تَعْرِفُهُم بِسِيمَاهُمْ لاَ يَسْأَلُونَ النَّاسَ. Ayat 270-274 masih membahas infak fii sabilillah. Infak adalah landasan sistem ekonomi Islam. Infak bukan hanya mampu menumbuhkembangkan harta dan kekayaan dengan berlipat ganda serta pendistribusiannya secara adil, melainkan dapat pula menyembuhkan penyakit jiwa pelakunya, seperti kikir, takut miskin, cinta dunia dan lupa pada akhirat. Sebab. للإمام على بن أبى طالب مقولة شافية: «العفاف زينة الفقر، والشكر زينة الغنى»، ومن القول الشائِع بالشكر تدوم النعم. إعفاء ١٠ ملايين طالب من سداد المصروفات الدراسية خلال العام الجارى، من إجمالى ما يقرب من ٢٣ مليون طالب. وما أنفقتم من نفقة أو نذرتم من نذر فإن اللـه يعلمه وما educatio فقد قال سبحانه وتعالى ﴿لِلْفُقَرَاءِ الَّذِينَ أُحْصِرُوا فِى سَبِيلِ اللَّهِ لَا يَسْتَطِيعُونَ ضَرْبًا فِى الْأَرْضِ يَحْسَبُهُمُ الْجَاهِلُ أَغْنِيَاءَ مِنَ التَّعَفُّفِ.

Video: الباحث القرآن

تهذيب اللغة - الأزهري، محمد بن أحمد - مکتبة مدرسة الفقاه

وصدق من قال لِلفُقَراءِ الَّذينَ أُحصِروا في سَبيلِ اللَّهِ لا يَستَطيعونَ ضَربًا فِي الأَرضِ يَحسَبُهُمُ الجاهِلُ أَغنِياءَ مِنَ التَّعَفُّفِ تَعرِفُهُم بِسيماهُم لا يَسأَلونَ. إن القناعة أصل الغنى فمهما أوتي الإنسان من مال ولم يؤت القناعة فهو فقير وإن العفاف زينة. في قوله تعالى للفقراء الذين أحصروا سمى الله عز وجل المهاجرين بالفقراء الذين أحصروا؛ وذلك لأنهم كانوا لا يستطيعون الخروج لطلب الرزق خوفاً من المشركين بخلاف الأنصار فكانوا يزارعون ونحو ذلك؛ ولذا حث الله على الصدقة.

اعراب يحسبهم الجاهل اغنياء من التعفف - رمز الثقاف

ومن فوائد الآية الكريمة: فضيلة التعفف، لقوله: ((يحسبهم الجاهل أغنياء من التعفف )). ومنها: التنبيه على أنه ينبغي للإنسان أن يكون فطنا، ذا حزم ودقة نظر، لأن الله وصف هذا الذي لا يعلم عن حال هؤلاء بأنه جاهل، فقال: ((يحسبهم. تِلْكَ الرُّسُلُ فَضَّلْنَا بَعْضَهُمْ عَلَىٰ بَعْضٍ مِّنْهُم مَّن اللَّـهِ لَا يَسْتَطِيعُونَ ضَرْبًا فِي الْأَرْضِ يَحْسَبُهُمُ الْجَاهِلُ أَغْنِيَاءَ مِنَ التَّعَفُّفِ. للفقراء الذين أحصروا في سبيل الله لا يستطيعون ضربا في الأرض يحسبهم الجاهل أغنياء من التعفف تعرفهم بسيماهم لا يسألون الناس إلحافا وما تنفقوا من خير فإن الله به عليم للفقراء متعلق بمحذوف أي اعمدوا للفقراء أو اجعلوا ما.

أسباب النصر - Aluka

حبّ الدنيا في الأحاديث الإسلامية; الدنيا المطلوبة والدنيا المذمومة; 6 ـ الحسد; تنويه; تفسير واستنتاج; نار الحسد المحرقة; النتيجة; الحسد في الروايات الإسلامية; امور مهمة; 1 ـ مفهوم الحسد والغبط ފަހެ، (އެކަލާނގެ خالق ވަންތަކަން) ތިޔަބައިމީހުން ދެނެތިބެ، اللَّه އަށް شريك ންތަކެއް ތިޔަބައިމީހުން ނުލާށެވެ! ﴿٢٣﴾ وَإِن كُنتُمْ فِي رَيْبٍ مِّمَّا نَزَّلْنَا عَلَىٰ عَبْدِنَا فَأْتُوا.

{ يحسبهم الجاهل أغنياء من التعفف } - الشيخ عادل بن مسعود

سورة البقرة - سورة ٢ - عدد آياتها ٢٨٦ اللَّهِ لا يَسْتَطِيعُونَ ضَرْبًا فِي الأرْضِ يَحْسَبُهُمُ الْجَاهِلُ أَغْنِيَاءَ مِنَ التَّعَفُّفِ تَعْرِفُهُمْ بِسِيمَاهُمْ لا يَسْأَلُونَ. تحتوي خزانة الكتب على أمهات كتب العلوم الشرعية بفروعها المختلفة، والتي تعد رافدا مهما للباحثين المختصين وغير المختصين من زوار الموقع، مما يؤدي إلى نشر الوعي الديني لدى المسلمين وتعميق انتمائهم للإسلام وفهم قضاياه. هذه الآيتين حيرتني فهل تفسرها لنا؟وما قصة الإعصار من نار كيف يحدث ذلك ؟. - عابر سبيل. تخطى إلى المحتوى. عابر سبيل. مدونة إبراهيم عابر سبيل لتبليغ البيان الحق للقرآن الكريم بيانات الإمام. {لِلْفُقَرَاءِ الَّذِينَ أُحْصِرُوا فِي سَبِيلِ اللَّـهِ لَا يَسْتَطِيعُونَ ضَرْبًا فِي الْأَرْضِ يَحْسَبُهُمُ الْجَاهِلُ أَغْنِيَاءَ مِنَ التَّعَفُّفِ تَعْرِفُهُم بِسِيمَاهُمْ لَا. رَبَّنا وَلا تَحْمِلْ عَلَيْنا إِصْراً كَما حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنا. البقرة والإصر في اللغة: الثقل والشدة. مأخوذ من أصر بمعنى حبس،..

الجزء الثالث من القرأن الكريم. A. Fatih Syuhud يناير 07, 2013. الجزء الثالث من القرأن الكريم سورة البقرة أية 253 - إلي أخرها وسةرة أل عمران أية 1 - 91. القرأن الكريم. محتويات. الجزء الثالث من القرأن الكريم. هذه الايتين حيرتني فهلا تفسرها لناوما قصة الإعصار من نار كيف يحدث ذلك ؟. الآية الاولى : قال تعالى : {أَيَوَدُّ أَحَدُكُمْ أَن تَكُونَ لَهُ جَنَّةٌ مِّن نَّخِيلٍ وَأَعْنَابٍ تَجْرِي مِن. لإضافة مقطع سورة البقرة بصوت عبدالباسط عبد الصمد في موقعك او مدونتك انسخ الكد التالي : 30 × 300 30 × 45 وَاقْتُلُوهُمْ حَيْثُ ثَقِفْتُمُوهُمْ وَأَخْرِجُوهُم مِّنْ حَيْثُ أَخْرَجُوكُمْ وَالْفِتْنَةُ أَشَدُّ مِنَ الْقَتْلِ وَلَا تُقَاتِلُوهُمْ عِندَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ حَتَّىٰ.